منتدى ترانيم القوافي

الاهتمام في الثراث والبادية

ماكل من يركب على الخيل خيال &&& ولاكل من شاف المنايا يردها &&& هذا على ركب الاصيلات يختال &&& وهذا على القالات يشرب كمدها &&& الشوق طير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا نأكل ؟ أسباب مذهلة لم تتخيلها يوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فارس الصحراء

avatar
رئيس مجلس الأدارى
رئيس مجلس الأدارى
"كل عندما تشعر بالجوع، وتوقف عن الأكل عندما تشعر بالشبع" هذه هي نصيحة الأم المعتادة عندما تبدأ في تعليم أطفالها كيفية تنظيم نظامهم الغذائي، وهذا ما صار الوالدان يعلماه لنا عبر الأجيال، لكن اتضح أن الأمر ليس بهذه البساطة.
هناك أوقات نفرط خلالها في تناول الطعام، حين نضطر إلى شحن الجسم بالسعرات الحرارية ونجد الطعام، لأننا لم نكن متأكدين متى يمكن أن يأتي مرة أخرى، وقد كان التطور الطبيعي للبشر يعتمد على الميل للأطعمة الدهنية ذات السعرات الحرارية.
ولسوء الحظ .. وبالرغم من تغير الطريقة التي كان يحصل بها الإنسان على الطعام والتي كانت تضطره للصيد طوال اليوم، لم تتغير ميوله نحو الدهون، هذا بالإضافة إلى توصلنا باستمرار إلى أسباب جديدة لتناول الطعام وكأنه ليس هناك غد سيأتى، ( أو بمعنى آخر .. كأننا لن نجد الطعام غدا) وهنا بعض الأسباب المذهلة التي لم نكن لنتوقعها أبدا هيا نتعرف عليها :
لماذا نأكل ؟:
1- نتناول الطعام لكي نرسل للمخ إشارات مذهلة تشعرنا بالمتعة.
2- نتناول الطعام حتى لا نكون وقحين نحو الآخرين، بمعنى أن هناك مواقف كثيرة جدا تتكرر بحياتنا اليومية، ولا نتمكن من تجنبها، وهى مثلا عندما يقدم لنا الآخرون الطعام في مناسبات معينة كنوع من الهدية مثل تورتة عيد الميلاد، أو الحلوى ولا نستطيع الرفض حتى لا نسبب لهم الإحراج، ونبدأ في تناولها.
3- نتناول الطعام لأنه الشيء الوحيد الذي يمكن أن يصرفنا عن التفكير في شئ ما، أو انتظار رد هام من إنسان قريب، أو التخلص من القلق.
4- نستخدم الطعام كجائزة أو مكافأة للنفس على قيامها بعمل شيء جيد، فأحيانا يقول الشخص لنفسه "سوف أصنع لك وجبة شهية لأنك تستحق المكافأة على هذا الإنجاز".
5- شغل وقت الفراغ، فهناك أنواع ليست قليلة من الناس الذين لا يجدون طريقة أشهى ولا أكثر متعة لشغل ما لديهم من وقت فراغ من تناول الطعام.
6- الطعام وسيلة لتشعر نفسك بالأمان، وهذا عندما ينظر البعض إلى ما تعانيه شعوب العالم الثالث من مجاعات فيقومون بتناول الطعام ليشعروا أنفسهم بأنهم يتمتعون بنعم لا توجد لدى غيرهم.
7- لتعاقب نفسك .. لأنك فشلت في الحصول على وظيفة جيدة أو علاقة غرامية ؟ ينطبق هذا المبدأ على الأشخاص الذين يفضلون الجسم الرشيق، ويعتبرون أن الإفراط في تناول الطعام عقوبة قاسية لأنها تتسبب في زيادة بعض الباوندات الغير مرغوبة.
8- نأكل لأن الأوان قد فات .. أي أن الشخص عندما يضطر إلى تناول بعض الأطعمة الغير صحية أو التي تسبب له زيادة في الوزن، يشعر أنه لا فائدة من الحرص وبما أنه وقع في الخطأ فلا داعي للتوقف وعليه الاستمرار في تناول المزيد.
9- نتناول الطعام كنوع من المماطلة، وهذا كثير ما يحدث عندما يكون لدى الشخص شيء هام عليه إنجازه في وقت محدد مثل الدراسة، المذاكرة أو إتمام تقرير خاص بالعمل، فيطرأ بذهنه فجأة أنه جائع وأنه لن يستطيع العمل على "معدة فارغة" ويقنع نفسه بذلك، ومنها يترك العمل ويبدأ في تناول الطعام.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى